تعرف على أبرز المناطق السياحية في تركيا

تعرف على أبرز المناطق السياحية في تركيا

 

المناطق السياحية في تركيا تتسم بكثير من الرقي والمميزات ناهيك عن المناظر الخلابة الرائعة لكن كثير منا عندما يرغب في رحلة سياحية إلى تركيا لا يعلم ما هي الأماكن الأفضل للحصول على تجربة فريدة من نوعها وهذا ما سنتعرف عليه داخل تلك المقالة من خلال توفير أبرز المناطق السياحية ومعلومات تفصيلية حولها.

تتمتع دولة تركيا بمركز متميز كونها تقع في المنتصف فمن ناحية نجد دول الشرق الأوسط ومن ناحية الأخرى دول أوروبا ومن الركن الشرقي الغربي تقع قارة آسيا بجانب تمتعها بتاريخ حضاري عريق منذ العصر الحجري مرورًا بعدد كبير من العصور حتى العصر العثماني.

المناطق السياحية في تركيا 

المناطق السياحية في تركيا
المناطق السياحية في تركيا

في بداية الأمر علينا أن نعرف طبيعة تركيا الخلابة الطبيعية والساحلية نظرًا لكونها تطل على أربع سواحل هم ساحل البحر الأسود والبحر المتوسط بالإضافة إلى بحر مرميه وبحر إيجه مما جعل دولة تركيا تتمتع برونق متميز بين كافة الدول الأخرى من دول الشرق والغرب.

تتميز السياحة في تلك الدولة الرائعة كونها تضم مجموعة ضخمة من المعالم السياحية الرائعة مناسبة لكافة الأذواق في كل مكان حول العالم فمنها السياحة العلاجية والتاريخية والترفيهية وأكثر ما يميزها وجود المناظر الطبيعية في كل مكان أينما ذهبت.

أثناء الانتقال من مكان لأخر داخل الدولة يمكنك ملاحظة المساجد العثمانية في كل مكان مع مجموعة من القلاع الرومانية والكنائس منذ العصر البيزنطي كل هذا يتواجد بجانب بعضه البعض في تناغم هائل لا مثيل له.

تمكنت تركيا في العام 2017 أن تحصل على تصنيف أكثر الدول انجذاب حول العالم في المجال السياحي لما تتمتع به من مقومات سياحية قوية، فقد تمكنت أيضًا من جذب ما يقارب نحو الـ 30 مليون سائح حول العالم كما أنها أفضل الوجهات السياحية لدى آلاف العرب.

مناطق سياحية في تركيا اسطنبول 

كما نعلم جميعًا أن اسطنبول من أبرز المناطق السياحية في تركيا وأكبرها مساحة فهي أهم مقصد سياحي لكافة الوافدين من خارج الدول، أهمية تلك المدينة تبرز في كونها تضم قدر رائع من المعالم السياحية المتنوعة التي تنال إعجاب كافة الأذواق.

مضيق البسفور 

أكثر المناطق السياحية في تركيا أهمية بالإضافة لكونه مصدر رائع لجذب السياح من كل مكان إليه فقد اشتهر هذا البسفور كونه أهم مجرى مائي وملاحي داخل مدينة اسطنبول تستطيع الحصول على رحلات بحرية ممتع بداخله من خلال القارب.

برج الفتاة 

المناطق السياحية في تركيا
المناطق السياحية في تركيا

إنه برج مرتفع يأتي في منتصف جزيرة تقع في الجزء الجنوبي من مدخل مضيق البسفور ويتمتع بشهرة كبيرة أيضًا، يرجع تاريخ هذا البرج في الأصل إلى عصر الدولة البيزنطية مع ارتباطه بمجموعة من الأساطير ما زالت منتشرة حتى وقتنا الحالي.

في يومنا هذا نحصل على إطلالة مميزة من البرج مع مياه المضيق أثناء زيارة سواحل الايسكودار كما يتوفر على ضفة المضيق مجموعة من المقاعد مصنوعة من الخشب في ظل أجواء فريدة من نوعها تساعدك على الاسترخاء والتأمل في مجموعة مظاهر خلابة من حولك.

في داخل البرج ستجد مطعم فاخر يتمتع بخدمة راقية بالطابق الأول أما عن الطابق الأخير من برج الفتاة ستجد كافيتريا تطل على مظهر ساحر بالأخص في فترات الليل مع مجموعة من الأنوار الرائعة للاستمتاع بها طوال الوقت.

متاحف اسطنبول 

من المناطق السياحية في تركيا احتوائها على مجموعة متنوعة وفريدة من نوعها من المتاحف تتميز بوجودها على مر العصور، كل متحف من تلك المتاحف يروي تاريخ مختلف على مر العصور من أشهرهم متحف آيا صوفيا.

متحف آيا صوفيا في بداية الأمر كان عبارة عن كنيسة منذ العصر الروماني ومع مرور الوقت قرر السلطان محمد الفاتح في العصر العثماني تحويله لمسجد وفي نهاية الأمر أصبح متحف في حقبة الخمسينات ليدخل في منظمة اليونسكو العالمية كونه من المعالم التراثية الأفضل على مستوى العالم.

المتاحف الأثرية والتي تعرض مجموعة من التاريخ حول مدينة اسطنبول بداية من تشييدها على مر العصور وما تتميز به من آثار عريقة استمرت حتى وقتنا الحالي، كما يحتوي المكان على حديقة رائعة تستطيع الحصول على وقت جيد بها.

يوجد أيضًا المتحف الإسلامي للفنون التركية يحرص على توفير مجموعة من المقتنيات على سبيل المثال أواني مصنوعة من الزجاج أو السجاد المصنوع يدويًا والسيراميك عالى الجودة، يمكنك من تلك المتاحف الحصول على لمحة حول طبيعة الفن الإسلامي على مدار الحقبة الزمنية الماضية.

على النقيض الأخر تأتي المقتنيات الموجودة داخل متحف اسطنبول الخاص بالفن الحديث يشتهر هذا النوع من الفن باسم ريفر سايد فهو يعرض مجموعة من أبرز الملامح للفن التركي والعالمي حتى وقتنا الحالي مع مجموعة من الأشكال المختلفة له.

اقرأ المزيد: برنامج سياحي 5 أيام في تركيا

اماكن في تركيا انطاليا 

انطاليا أيضًا أهم المناطق السياحية في تركيا لكل من يرغب في الحصول على استرخاء وهدوء أثناء الجلوس على الشواطئ والخلجان الصافية مع مياه البحر النقية، ستحصل على تجربة فريدة من نوعها لم يسبق لك المرور بها أثناء التسلق على المرتفعات.

بوابة هادريان 

لعشاق التعرف على تاريخ دولة تركيا ومعرفة أهم الخبايا المتعلقة به ننصحك بإضافة تلك البوابة على قائمة أهم المناطق السياحية في تركيا، حيث تعود تلك البوابة إلى العصر الروماني في العام 130 ميلاديًا وقد تم تشييدها كذكري للإمبراطور الروماني هادريان.

سيرالي 

المناطق السياحية في تركيا
المناطق السياحية في تركيا

إن أردت الحصول على فترة من الاستجمام والاسترخاء ننصحك بالتوجه لتلك الجزيرة الخلابة وبالأخص ما تحصل عليه من مناظر فيروزية تجعلك ترغب في السباحة داخل شاطئها، تضم تلك الجزيرة بقايا من مدينة أوليمبوس التاريخية القديمة وبقايا من إحدى المعابد الرومانية.

تستطيع رؤية الأزهار الطبيعية من كل مكان حولك ورائحة النهر الجذابة مع جداوله البسيطة من كل مكان وفي نهاية الأمر تستطيع مشاهدة أفضل التكوينات الصخرية من يانارتاس وشيميرا، من تلك الصخور ستري اندلاع الألسنة النارية بالاعتماد على الغاز الطبيعي.

متحف انطاليا 

إنه أهم مقصد أثناء زيارة المناطق السياحية في تركيا كونه واحد من أضخم المتاحف الموجودة على مستوى تركيا، يعرض لنا هذا المتحف مجموعة من تواريخ العريقة العظيمة منها التاريخ الروماني والبيزنطي وصولًا حتى التاريخ العثماني.

الكثير من التماثيل بمختلف الأشكال والأحجام يمكنك استمعان النظر بها ناهيك عن الزخارف والنقوش اليدوية الفريدة من نوعها فهي التي تميز كل حقبة تاريخية استطاعت دولة تركيا أن تمر بها على مر العصور من خلال ثلاثة عشر قاعة يحتوي عليها المتحف.

المدينة القديمة 

تشتهر تلك المدينة أيضًا باسم مدينة كاليسي فهي واحدة من المقاصد السياحية الرائعة عند الانتقال إلى مدينة انطاليا للقدرة على الاختلاط بشعب انطاليا والتعرف على مظهر المدينة القديم، ستجد الشوارع تحتوي على حصى مرصوف ومنازل مصنوعة من الخشب والحجر.

يمكنك بتلك المدينة التقاط مجموعة من الصور التذكارية عند الشعور بالاشتياق تجاه تلك المدينة والاستمتاع بمناظرها الخلابة واحتوائها على مجموعة من المساحات الخضراء الواسعة.

اقرأ المزيد: برنامج سياحي 13 يوم في تركيا

في نهاية المقالة عرضنا أهم المناطق السياحية في تركيا كما قلنا كما حرصنا على عرض معلومات تفصيلية حول كل مكان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.