اماكن سياحية في انطاليا ذات طبيعة خلابة رائعة

اماكن سياحية في انطاليا ذات طبيعة خلابة رائعة

 

البحث عن اماكن سياحية في انطاليا هام جدًا عندما ترغب في الذهاب لتركيا برحلة سياحية لذلك لابد من وضع مدينة انطاليا على قائمة السياحة لكونها واحدة من المدن المميزة داخل تركيا كما حصلت على تصنيف أفضل المدن على مستوى العالم نتيجة جذبها لعدد هائل من الوافدين.

تعتبر مدينة انطاليا مدينة خلابة تضم عدد هائل من الجبال الساحرة والطبيعة الخلابة من حولك كما أنها تطل على البحر الأبيض المتوسط والذي يأسرك بالهواء النقي والنسمات العليلة، في تلك المقالة دعونا نعرض لكم أهم وأبرز اماكن سياحية في انطاليا مع توفير معلومات تفصيلية حول كل مكان.

اماكن سياحية في انطاليا

اماكن سياحية في انطاليا
اماكن سياحية في انطاليا

على الرغم من أن مدينة انطاليا في الأصل مدينة جبلية ساحلية والتي تؤثر على مناخها بالأخص في فصل الشتاء كثيرًا إلا أن جمالها يطغي على تلك المشكلة، لتلك المدينة قدرة على جذب آلاف السياح من مختلف دول العالم على مدار العام.

لعشاق المغامرة وتسلق الجبال شاهقة الارتفاع ستكون تلك المدينة الاختيار الأفضل لك كما تستطيع الانتقال في رحلات تزلج بإحدى المنتجعات الاصطناعية، لا سيما إن كنت من عشاق زيارة المواقع التاريخية أيضًا فلا يوجد أكثر منها داخل تلك المدينة المميزة.

يرجع تاريخ تشييد مدينة انطاليا في الأصل إلى عصور ما قبل التاريخ بقرون عديدة بداية من العصر الروماني والعصر اليوناني وصولًا حتى العصر العثماني ومئات المساجد المنتشرة في كل مكان، تكتظ المدينة بعدد ضخم من الأثار السياحية دعونا نتعرف عليه فيما يلي.

بوابة هادريان 

واحدة من أشهر وأفضل اماكن سياحية في انطاليا فيجب أن تكون على قائمة الزيارات لديك عند الرغبة في الذهاب لانطاليا، تشتهر بلدة انطاليا باحتوائها على بوابات تمتد لمسافات كبيرة من المدخل الرئيسي للمدينة تجاه الشرق.

في مدينة كاليتشي القديمة يمكننا القول أن تلك البوابة هي الأشهر على الإطلاق كونها تتمتع بتصميم كامل من الرخام الرائع تم استمداد فكرته بناءًا على ثقافة العصور الرومانية منذ قديم الزمن، أما عن أسقف البوابة فقد تم نحتها بعناية كبيرة وزخرفتها مع إنشاء ثلاثة أقواس محاطة بها وعلى رأس تلك الأقواس مجموعة أبراج هائلة.

استطاعت تلك البوابة حتى وقتنا الحالي أن تكون أكثر المزارات السياحية المفضلة لدي عدد هائل من السياح في أنحاء دول العالم بالإضافة لكونها موقع هائل لالتقاط الصور بداية من العام 130 ميلاديًا فقد تم تشييد تلك البوابة احتفالًا بقدوم الإمبراطور هادريان إلى مدينة انطاليا القديمة منذ العصور القديمة.

اقرأ المزيد: السياحة في تركيا وأفضل الأماكن والمناطق الطبيعية

مدينة كاليتشي القديمة وبرج الساعة 

اماكن سياحية في انطاليا
اماكن سياحية في انطاليا

أبرز اماكن سياحية في انطاليا في حال قمت برحلة سياحية مع العائلة أو الأصدقاء للخروج في التنزه ضمن أجواء يملئها التاريخ العريق الممتد حتى قرون طويلة بداية من العصور الرومانية، يمكنك رؤية الأثار التاريخية الفنية منتشرة على المباني مع الفن السلجوقي والعثماني.

تضم المدينة عدد ضخم من المعالم التاريخية السياحية منها مسجد تكلي محمد باشا ومدخل المدينة الذي يضم ثلاثة أقواس في الأعلى، كل هذا بجانب احتوائها على مسارات مخصصة للترويض والسير مع العائلة وصولًا حتى المطاعم والمقاهي والمعارض الصغيرة للحصول على لوحات مميزة وتذكارات.

لكن إن كنت تبحث عن مكان للإقامة به يحتوي على إطلالة فريدة من نوعها مع الأجواء الرائعة من كل مكان فيمكنك الحصول على أفخم الفنادق داخل المدينة القديمة على الطراز التقليدي العتيق مع خدمة رائعة على أعلى مستوى.

شلالات دودين 

تتميز الشلالات في مدينة انطاليا التركية كواحدة من أفضل الشلالات الموجودة في تركيا بالكامل حتى أصبحت مع مرور الوقت من أهم المعالم السياحية التي تجذب قدر ضخم من السياح على مدار العام، تتميز بالطبيعة الساحرة والخلابة.

تقع تلك الشلالات على مسافة 15 متر داخل منطقة دودين كما تستطيع الاستمتاع برؤية التكوينات الجبلية الفريدة من نوعها منحوتة في الصخور والجير نتيجة الطبيعة مع وجود حدائق وساعة المساحات قرب الشلالات لقضاء وقت ممتع بها على مدار اليوم.

فور الوصول إلى شلالات دودين تستطيع ملاحظة الينابيع الحارة المتدفقة داخل النهر فقد تستطيع الذهاب في رحلة نهرية بالقارب والدخول إلى الكهوف الصخرية لتكشف أكثر عن روعة شلالات دودين وما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة.

اكواريوم انطاليا 

اماكن سياحية في انطاليا
اماكن سياحية في انطاليا

عند البحث عن اماكن سياحية في انطاليا نستطيع تذكيرك بأنك اكواريوم انطاليا من أفضل وأهم الأماكن التي ينبغي عليك زيارتها فهي أكثر واجهة سياحية داخل تلك المدينة الساحرة، حازت اكواريوم انطاليا على شعبية ضخمة من المقيمين في المدينة أو السياح القادمين إليها.

يقع هذا المكان في وسط المدينة بالقرب من شاطئ كونيالتي كونه أضخم الحدائق المائية على مستوى العالم، يمتلك المكان كل أنواع الأسماك الموجودة على مستوى العالم بالإضافة لزواحف استوائية الأصل تم الحصول عليها من كل مكان في العالم.

يبلغ عدد الأحواض في هذا المكان الفريد من نوعه نحو 40 حوض متنوع مع وجود ممر مائي لمرور الزوار من خلاله وسط الأحواض والاستمتاع بالمنظر الطبيعي من حولهم، أما عن النفق المائي فهو الأفضل عالميًا ليصل طوله حتى 131 متر ويحتوي على مزيد من العناصر الرائعة.

بعد الانتهاء من جولتك المتعددة داخل اكواريوم انطاليا والاستمتاع بمظهر الأحواض المختلفة يمكنك الحصول على بعض الصور كتذكار أو مشاهدة فيلم من مجموعة أفلام وثائقية رائعة بأبعاد متعددة من حولة حتى تحصل على تجربة لا مثيل لها على الإطلاق.

فيما بعد ننصحك بزيارة بيت الثلج بمدينة انطاليا للتأمل قليلًا في التماثيل أو الكرات الضخمة المصنوعة من الثلج والتي تملؤ المكان من كل جانب بل يمكنك صناعة تماثيل وكرات بمفردك أنت، لذلك يتم توصية السياح بزيارة هذا المكان الرائع والحصول على تجربة مميزة لا تُنسي بالأخص في فصل الشتاء.

ميناء انطاليا القديم 

لعب هذا الميناء منذ زمن طويل في مدينة انطاليا دور استراتيجي من خلال حركة التجارة الواردة والصادرة على مستوى العالم من وإلى المدينة العريقة منذ القرن الثاني ميلاديًا وحتى القرن العشرين حديثًا.

مع مرور الوقت استطاع هذا الميناء أن يتحول إلى وجهة سياحية فريدة من نوعها على الإطلاق كما أنه من أهم المقاصد التي يذهب إليها السياح عند زيارة مدينة انطاليا بإضافة لذهاب المحليين بتركيا إليه على مدار العام.

تضم منطقة هذا الميناء سلسة رائعة وراقية من المطاعم والمقاهي الفاخرة تطل على ساحل البحر مع مجموعة معارض وبوتيكات صغيرة ومراكز التسوق إن أردت الحصول على تذكارات أو التسوق يوميًا، تستطيع الذهاب في رحلة بحرية باليخت والتمعن في منظر البحر النقي.

مسجد تكلي محمد باشا 

أشهر اماكن سياحية في انطاليا يقصده عدد كبير من سياح تركيا عند زيارة مدينة انطاليا وما يميز هذا المسجد الطراز المعماري بالفنون العثمانية والتي يرجع أصلها حتى القرن الثامن عشر ميلاديًا، يتمتع المسجد بـ 6 قباب في الأربع اتجاهات بجانب قبة ضخمة في المنتصف وهي الرئيسية.

اقرأ المزيد: تعرف على أفضل الاماكن السياحية في اسطنبول

تعرفنا في تلك المقالة على اماكن سياحية في انطاليا هامة ننصحك بالذهاب إليه عن زيارة تلك المدينة الخلابة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.