المناطق السياحية في انطاليا وأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها

المناطق السياحية في انطاليا وأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها

يبحث كثير من محبي السفر عن المناطق السياحية في انطاليا التي تتميز بمظاهرها الجذابة والخلابة، فهي جوهرة البحر الأبيض المتوسط، التي تجمع بين الكثير من المظاهر الطبيعية الخلابة التي تجلت فيها عظمة الخالف في التصوير والإبداع، لذا تعتبر أنطاليا من أكثر المناطق السياحية في تركيا جمالًا ويأتي إليها عدد كبير من السياح في كل عام، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض عليك أجمل المناطق التي يمكنك زيارتك لها.

المناطق السياحية في انطاليا

تتعدد الأماكن السياحية في أنطاليا فإن أردت زيارة هذه الولاية التركية التي تعرف بأرض الاساطير على البحر المتوسط، تأكد أن هناك عدد كبير من الوجهات الساحلية التي سوف تتمتع بزيارتها، ومن أهمها:

أولًا: شلالات دودان الساحرة

تقع هذه الشلالات على نهر دودان التي سميت على أسمه والذي يوجد في الشمال الشرقي من ولاية أنطاليا، وتنقسم شلالات دودان إلى شلالات دودان العليا وشلالات دودان الدنيا، وتتميز هذه الشلالات بالمظهر الخلاب الذي أبدع الله في خلقه، وصفاء مياهها.

يطلق على شلالات دودان الدنيا شلالات لارا وهذا لأنها تقع في منطقة لارا التركية، وتصب هذه الشلالات في البحر المتوسط، ويتجه السائح إلى هذه الشلالات مستخدمًا القوارب ليلتقط أجمل الصور في هذه المنطقة.

ثانيًا: شلالات مانافجات

تشتهر أنطاليا التركية بهذه الشلالات المائية وتعتبر هذه الشلالات جزءًا من نهر مانافجات، كما إنها تبعد عن قرية مانافجات الجميلة بحوالي 3 كم، وتقع هذه القرية شرق ولاية أنطاليا على بعد 78 كم.

يوجد بالقرب من هذه الشلالات وادي كوبرولو وهو واحد من المنتزهات المائية في تركيا المشهورة، وتم تأسيسه عام 1973م، ويبلغ عمقه حوالي 400 متر، ويمتد على مسافة 14 كيلومتر، ويوجد به جسر روماني قديم وعدد من الآثار الرومانية الأخرى، وبه عدد كبير من الغابات التي تضيف عليه لمسة طبيعية.

أفضل شاطئ في أنطاليا

عزيزي القارئ إن كنت تبحث عن المناطق السياحية في انطاليا من المؤكد إنك سوف تريد معرفة الشاطئ المميز في هذه المدينة، لذلك ذكرنا لك شاطئ أوليمبوس الواقع في جنوب غربي أنطاليا، ويعتبر هذا الشاطئ من أجمل الشواطئ في أنطاليا بأكملها والسبب هو وقوعه في أحضان الجبال في وسط الوادي الأخضر.

بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الشواهد التاريخية في هذه المنطقة مكونًا مزيجًا بين الحاضر والماضي مع اللمسات الطبيعية فيظهر الشاطئ كلوحة من إبداع الخالق على أرض هذه المدينة.

المناطق السياحية في انطاليا
المناطق السياحية في انطاليا

أشهر المدن في أنطاليا

توجد في أنطاليا عدد كبير من المدن يجعلها هي أشهر المناطق السياحية في انطاليا نظرًا لأنها تجمع بين شواهد الحاضر والماضي في آن واحد، ومن هذه المدن:

  • مدينة كاليتشي التي تتعدد فيها الآثار البيزنطية والرومانية والعثمانية، وتتميز بشوارعها الضيقة، ويوجد بها عدد كبير من المساجد ذات النمط العمراني القديم.
  • مدينة كيمير الساحلية التي تنسب لسد كيمير الذي تم بناءه عام 1960م، وتتمتع هذه المدينة بطقس معتدل يجذب عدد كبير من السياح لها لممارسة الكثير من الرياضات المائية مثل الغوص والسباحة.

أماكن سياحية مناسبة للأطفال في أنطاليا

تتمتع المناطق السياحية في انطاليا بوجود عدد كبير من الأماكن التي تناسب الأطفال ويمكن للكبار التمتع بها أيضًا، منها ساند لاند التي تقام بها أكبر المهرجانات الرملية، وكذلك حديقة الديناصورات التي بها عدد كبير من الأشكال المماثلة للديناصورات.

كما يوجد بها أكبر متحف مائي في تركيا والعالم المعروف بأكواريوم، وبه نفق مائي طوله 131 متر، وعدد كبير من أحواض السمك، ويقع بجانب هذا المتحف متحف الزواحف.

تشتهر أنطاليا بوجود أرض الأساطير بها وهي عبارة عن فندق يشمل حديقة مائية ضخمة و70منزل وسينما؛ كما توجد مدينة الدولفين لاند التي تسمح للأطفال بالسباحة مع الدلافين، وتعرض الكثير من العروض الخاصة بالدولفين في الساعة الثانية ظهرًا.

أين أذهب في أنطاليا صيفًا؟

يوجد عدد كبير من المناطق السياحية في انطاليا التي يمكنك أن تذهب إليها في فصل الصيف، ومن أكثر المناطق زيارة في أنطاليا خلال فصل الصيف هي المنتجعات السياحية المنتشرة على ساحلها الجنوبي المطل على البحر المتوسط، والسبب وراء إقبال الزوار عليها صيفًا هو مناخها المعتدل في هذا الوقت من العام.

أين أذهب في أنطاليا شتاءًا؟

تتميز كل المناطق السياحية في انطاليا بتجمع الفصول السنوية ف وقت واحد بصورة بديعة وهذا يحدث في فصل الشتاء حيث تجد الاعتدال والطقس الصيفي على سواحلها الجنوبية، وسقوط الجليد على الجبال الشاهقة في شمالها الأمر الذي يتيح لكثير من السائحين ممارسة رياضة التزلج لوجود عدد كبير من المنتجعات التي تتيح ممارسة هذه الرياضة.

موقع مدينة أنطاليا

يبحث الكثير عن المناطق السياحية في انطاليا التي تقع في دولة تركيا تحديدًا في جنوبها الغربي، وتطل على البحر المتوسط، وتبلغ المسافة بينها وبين عاصمة تركيا أنقرة حوالي 518 كم.

كما تقع ولايتي مرسين وكرمان شرق أنطاليا، وولاية قونية في شمالها الشرقي أما من شمالها تقع ولاية إسبارطه وبودرو، وتقع ولاية مولا في غربها، وتطل على البحر المتوسط من جهة الجنوب.

كل هذا جعل أنطاليا من أفضل المناطق السياحية في تركيا فبزيارتك لها سوف تتمكن من الذهاب إلى عدة أماكن سياحية أخرى في تركيا، بالإضافة إلى إنك من السهل عليك الوصول إلى أنقرة من خلالها بسبب قربها الشديد منها.

مناخ ولاية أنطاليا

تتمتع ولاية أنطاليا بمناخ مميز وهذا بسبب إنها تطل على البحر المتوسط مما يجعل مناخها حار جاف صيفًا، وفي الشتاء يكون دافئ وممطر على الرغم من وقوعها في القارة الباردة أوروبا ولكن سبب دفئها هو وجود جبال طوروس التي تعمل كحائل بين أنطاليا والرياح الشمالية الباردة.

تتميز أنطاليا بشمسها الساطعة بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارتها صيفًا خاصة في شهري يوليو وأغسطس، ويعمل نسيم البحر على تلطيف درجات الحرارة، وبذلك تتراوح درجة الحرارة بها بين 22 و34 درجة مئوية في الصيف، أما في الشتاء تتراوح بين 6 و15 درجة مئوية، فبعد أن عرفت المناطق السياحية في انطاليا تـأكد أن كمناخها مناسب لكي تزورها خلال الفترة الحالية.

المناطق السياحية في انطاليا
المناطق السياحية في انطاليا

ولاية أنطاليا التركية

يسعى الكثير إلى معرفة المناطق السياحية في انطاليا فقد حققت هذه الولاية شهرة واسعة على المستوى السياحي بسبب مناظرها الطبيعية الخلابة، ويأتي إليها عدد كبير من السياح سنويًا لاسيما السياح من أصل روسي فهم يلجؤوا إليها هربًا من مناخ روسيا قارس البرودة.

يبلغ عدد السكان في هذه الولاية حوالي 2 مليون تقريبًا، هذا الأمر جعلها من الولايات التركية الهادئة التي لا تكتظ بالسكان، وجدير بالكر ان هذه الولاية بها عدد كبير من المنشآت السياحية التي تخدم عدد كبير من السياح سنويًا بصورة عالية الجودة، وتعتبر كثرة هذه المنشآت أحد الأسباب التي تجذب السياح إليها.

ختامًا تعتبر أنطاليا من أكثر المناطق التي يرشح زيارتها سواء في الصيف أو في الشتاء، فكما ذكرنا بها عدد كبير من المناطق السياحية التي تلائم جميع الأعمار والأذواق، ويمكن أن تمارس بها العديد من الرياضات مثل السباحة والتزلج، لذلك ننصحك بشد ان تذهب إلى أنطاليا التركية ولن تندم على هذه الخطوة.

أقرأ أيضًا: تعرف على أفضل الاماكن السياحية في اسطنبول

Leave a Reply

Your email address will not be published.