تعرف على أبرز أنواع السياحة في تركيا 2022

تعرف على أبرز أنواع السياحة في تركيا 2022

السياحة في تركيا 2022 تتميز بالتنوع والاختلاف، فهي تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الشعبية التي تناسب أذواق السائحين، وبها مغامرات مثيرة ومنتجعات سياحة علاجية ومتنزهات وأماكن دينية مقدسة، لذا تعتبر تركيا من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها بلا تردد، ومن خلال هذا المقال سنوافيكم بالمزيد من التفاصيل.

أفضل توقيت لزيارة تركيا

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا

في إطار الحديث عن السياحة في تركيا، سنتحدث عن التوقيت الأفضل للسفر لتركيا والتمتع بمواقعها الجذابة، ويمكن عرضها على النحو التالي:

  • أفضل الأوقات لزيارة المواقع الأثرية في تركيا هي الربيع (أبريل – مايو) والخريف (سبتمبر – أكتوبر) عندما تكون درجة الحرارة دافئة
  • ولكن ليست شديدة الحرارة، وهذه أيضًا أوقات جيدة للسير على طول الطرق الرئيسية والمناطق الساحلية الأخرى.
  • من المسلم به أن الصيف (يونيو – أغسطس) يمكن أن يكون حارًا بعض الشيء، لكنه وقت جيد للاستمتاع بروعة الشاطئ.
  • بينما تشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة خلال فصل الشتاء مع تساقط الثلوج في بعض المدن، وهو ما يفضله كثير من الزوار.

أبرز أنواع السياحة في تركيا

استكمالًا للحديث عن السياحة في تركيا، هناك عدة أنواع للسياحة تتناسب مع احتياجات وميول كل شخص، ومن خلا السطور التالية سنتحدث عنها باستفاضة:

السياحة العلاجية

تعتبر المنتجعات الحرارية من أهم مناطق الجذب السياحي في تركيا بشكل عام، حيث تساعد المياه من هذه المنتجعات على علاج العديد من الأمراض وتتراوح درجة حرارتها بين 20 و 110 درجة مئوية، وتضم تركيا حوالي 1100 ينبوع و 264 منتجع ساحلي و 500 نقطة مياه .

هذه الأرقام تجعل من تركيا مركزًا صحيًا للعلاج الروحي والنفسي، ومركزًا سياحيًا وترفيهيًا في نفس الوقت، ومن أشهر هذه الينابيع: ينابيع سانديكلي في أفيون كاراهيسار ومنتجع أرموتلو في يلوا.

السياحة الدينية

من الناحية الدينية، تعتبر تركيا من أغنى الدول التي تحتوي على معالم وأماكن دينية مقدسة ومميزة، بالإضافة إلى ذلك هناك أيضًا العديد من بقايا الحضارات المختلفة التي تدفقت في تركيا منذ العصور القديمة، مثل الحضارات اليونانية والرومانية والسلاجقة والعثمانية والتي تركت بدورها العديد من الأماكن السياحية وأرقى المواقع الدينية، مثل مسجد السلطان أحمد في اسطنبول، وبيت مريم في إزمير، ومعبد نيكولاس في أنطاليا.

سياحة المغارات

في سياق الحديث عن السياحة في تركيا، تعد زيارة الكهوف الطبيعية من الأنواع المميزة والمهمة للسياحة في تركيا  حيث تم حفر هذه الكهوف على عمق عدة أمتار تحت سطح الأرض، وسكنها البشر منذ آلاف السنين، وما زالت تحتفظ بآثار الناس الذين عاشوا فيها حتى الآن.

سياحة الكهوف هي سياحة شهيرة للزوار من جميع أنحاء العالم، مثل كهف دوبنيسا في ولاية كيركلارالي
وكهف كاركا في ولاية طرابزون، وكهف جارين في ولاية أنطاليا وغيرها الكثير.

سياحة تسلق الجبال

اعتمادًا على طبيعة تركيا الجيولوجية والجغرافية، نرى العديد من الجبال والارتفاعات الشاهقة التي تضفي لونًا مميزًا على السياحة في تركيا، ويخوض الكثير من السياح الذين يأتون إلى تركيا مغامرات تتضمن الإثارة والمتعة في رحلاتهم
ومن أشهر الجبال التي يمكن ممارسة التسلق فيها: جبل أولوداغ في بورصة وجبال إلجيز في كاستامونو.

السياحة الترفيهية

في إطار الحديث عن السياحة في تركيا، توجد أماكن متنوعة للترفيه والسياحة في تركيا، حيث توجد حدائق مائية حديثة ومتنزهات ترفيهية ومتاحف، منها: Isfanbul “Vialand سابقًا” ، والتي تضم مجموعة كبيرة من الألعاب المسلية، المناسبة لجميع الأعمار
بالإضافة إلى الأكواريوم، مما يتيح للسائحين فرصة مشاهدة عروض الأسماك والدلافين عبر الممرات المائية في الأكواريوم البحري.

السياحة في فصل الشتاء بتركيا

السياحة في تركيا 2022
السياحة في تركيا 2022

هناك الكثير من السائحين الذين يحبون السياحة في تركيا خلال فصل الشتاء، خاصة أنهم يأتون للتزلج
ويمكنك أيها السائح العزيز أن تتخيل جمال الشتاء الساحر في تركيا، كما ترى بحيرات متجمدة وثلوج جميلة تغطي الجبال.

تعد تركيا بالفعل وجهة سياحية شتوية جميلة جدًا، وتمثل جبال كارتيبي الواقعة في صبنجة شكلاً مذهلاً من أشكال السياحة في تركيا، حيث تكسوها الثلوج، ويوجد مركز للتزلج، كما يمكن استئجار تزلج الملابس وممارسة هذه الرياضة الجميلة.

الأوراق المطلوبة للحصول على الفيزا السياحية لتركيا

كما تكلمنا عن السياحة في تركيا، هناك عدة إجراءات مطلوبة للتمكن من الحصول على الفيزا السياحية لتركيا، تابع النقاط التالية:

  • إذا كان عمرك أقل من ثمانية عشر عامًا أو فوق سن الخامسة والأربعين، يمكنك الحصول على التأشيرة إلكترونيًا من خلال موقع السفارة التركية على الإنترنت.
  • إذا كان عمرك أكثر من ثمانية عشر عامًا وأقل من خمسة وأربعين عامًا. ليس لديك تأشيرة شنغن أساسًا
    شنغن هي اتفاقية أوروبية موقعة من قبل سبعة وعشرين دولة أوروبية
  • تهدف إلى تسهيل دخول وخروج مواطني هذه الدول دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.
  • إذا لم يكن لديك أيضًا تأشيرة صالحة للولايات المتحدة الأمريكية أو إنجلترا.
  • التقدم للحصول على تأشيرة سياحية في السفارة وإجراء مقابلة شخصية من خلال مكتب سفارة بلدك.

أنواع الفيزا السياحية بتركيا

كما قمنا بعرض السياحة في تركيا، هناك نوعان من الفيزا السياحية في تركيا، سنقوم بالحديث عنها عبر النقاط التالية:

  • التأشيرة السياحية الفردية: تعني التأشيرة السياحية الواحدة: الدخول الفردي إلى جمهورية تركيا
    وهي صالحة لمدة تسعين يومًا وتسمح بدخول تركيا لمدة شهر واحد أو أقل.
  • تأشيرة سياحية متعددة: يسمح لحاملها بدخول الأراضي التركية لمدة عام أو عامين ، وأقصى مدة للبقاء في البلاد هي ثلاثون يومًا
  • نوصيك باستخدام تأشيرة واحدة إذا كنت تنوي التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لتركيا
    ويرجع ذلك إلى صعوبة الحصول على الإقامة بتأشيرة متعددة.

أفضل مدن لزيارتها في تركيا

تضم تركيا العديد من المدن الجميلة نستعرض معًا في السطور التالية أفضل 5 مدن تركية وأجملها
والتي تعتبر من أفضل الوجهات السياحية في تركيا، والتي لا ينبغي تفويتها إذا سنحت لك فرصة زيارة تركيا:

مدينة اسطنبول

اسطنبول هي قلب تركيا النابض بالحياة، وثاني أكبر مدن تركيا، والتقاطع بين أوروبا وآسيا، وتعتبر المركز الاقتصادي لتركيا ومقر لأكبر الشركات والبنوك والصحف والمؤسسات فضلاً عن المركز التجاري، إنها مركز أعمال هامة ولها مكانة بارزة في قائمة مدن التسوق العالمية.

مدينة أنطاليا

تعد هذه المدينة واحدة من أجمل المدن التركية التي تقع على هضبة خضراء مغمورة بالمياه في نهاية الخليج، إنها وجهة مثالية لمن يرغب في قضاء إجازته في أحضان الطبيعة والتاريخ والحضارة، حيث تضم أجمل الشواطئ التركية مثل: Kantarli و Laravi.

مدينة بودروم

بودروم هي واحدة من المدن الساحلية الواقعة على ساحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​وتعتبر من أشهر معالم تركيا، إنها وجهة لمن يرغب في الاسترخاء والاستمتاع بعطلة هادئة في الطبيعة الخلابة، أو القيام برحلة بحرية عبر ميناء المدينة والاستمتاع بالغوص.

مدينة أضنة

إذا كنت من محبي السياحة، بالتأكيد مدينة أضنة ستنال إعجابك لأنها من المدن السياحية الواقعة في جنوب تركيا وغنية بالمناطق السياحية ومن أهمها: المتحف الأثري Arkeoloji Müzesi، متحف أتاتورك، ومسجد سابانجي.

اقرأ المزيد: تعرف على أفضل الاماكن السياحية في اسطنبول

ختامًا تعتبر تركيا واحدة من أشهر وأجمل الأماكن التي نالت على إعجاب الكثيرين من الزوار لطالما اشتهرت أماكنها السياحية بالفخامة والرقي، لذلك إذا كنت تبحث عن واجهة للسياحة والاستمتاع، فلا تتردد في زيارة تركيا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.