دليل الأقوي لمعرفة أشهر الاماكن السياحية في طرابزون

دليل الأقوي لمعرفة أشهر الاماكن السياحية في طرابزون

 

العديد منا يبحث عن أشهر الاماكن السياحية في طرابزون نظرًا لكون مدينة طرابزون واحدة من المدن المميزة الموجودة داخل دولة تركيا كما تستقبل زوار كثيرين من مختلف دول العالم على مدار العام لما تتمتع به من مناخ معتدل وطبيعة ساحرة وخلابة، إنها واحدة من أجمل المناطق يمكنك زيارتها داخل تركيا تقع في الركن الشمالي بالإضافة لكونها أكبر المحافظات مساحة في الشمال.

تطل مدينة طرابزون على ساحل البحر الأسود وترجع إلى القرن الثامن قبل الميلاد تطل من جهة على ساحل البحر الأسود كما قلنا ومن جهة أخرى تطل على مجموعة المرتفعات والجبال بالإضافة لاحتوائها على ميناء ضخم.

الاماكن السياحية في طرابزون

الاماكن السياحية في طرابزون
الاماكن السياحية في طرابزون

السياحة داخل مدينة طرابزون وبالأخص في فصل الصيف تتسم بالازدهار والرواج أكثر كونها مدينة رائعة ومليئة بالمظاهر الطبيعية الخلابة، في الماضي كانت تلك المدينة ممر لشعوب العالم من دول الغرب أو الشرق بالإضافة لاحتوائها على حضارة من أعرق الحضارات منها الروماني والبيزنطي والعثماني أيضًا.

حصلت على تصنيف أفضل مدينة سياحية داخل دولة تركيا بالكامل نتيجة احتوائها على مجموعة من أفضل الأماكن السياحية أيضًا، تتميز بحضارات عريقة بصبغة مصبوغة بالحضارة العثمانية والرومانية بالإضافة للحضارة البيزنطية أيضًا.

بحيرة أوزنجول 

الاماكن السياحية في طرابزون
الاماكن السياحية في طرابزون

واحدة من الاماكن السياحية في طرابزون وأشهرها إنها قرية ريفية صغيرة المساحة تضم مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة والساحرة كما تقع في الجزء الجنوبي من مدينة طرابزون، يبعدها من مرتفعات السلطان مراد مساحة 35 كم وما يميزها أكثر كونها محاطة بالجبال الخضراء من كل مكان مع بحيرة صافية للاستجمام والشعور بالراحة لعشاق رحلات السفاري والتجوال.

إنها المكان الأفضل إن شعرت بالرغبة في التخييم وسط مجموعة من الجبال الخضراء فهي تمنحك مجموعة من الأنشطة السياحية منها الحصول على نزهة بالقارب مع مجموعة من الأصدقاء ورؤية مظاهر رائعة تفوق الجمال.

تستطيع ممارسة نشاط الصيد إن أردت وفي نهاية اليوم إنشاء الخيام للحصول على رحلة تخييم فريدة من نوعها مقارنة مع مدن أخرى ومتابعة الطيور والحيوانات المتنوعة نادرة النوع تعيش بجانب البحيرة على مدار العام.

اقرأ المزيد: الأماكن السياحية في اسطنبول

ميدان طرابزون 

يقع هذا الميدان داخل المركز الرئيسي لمدينة طرابزون وبالأخص في مكان البحر الأسود حيث يضم مجموعة من المعالم السياحية والترفيهية فريدة من نوعها على سبيل المثال المطاعم الفاخرة ومجموعة ضخمة من المحلات التجارية إن كنت من عشاق التسوق مع توفير مجموعة من الفنادق على مستوى عالي من الخدمة.

إنه أشهر الاماكن السياحية في طرابزون يجذب عدد ضخم من السياح على مدار العام كما اشتهر هذا الميدان على مدار الأعوام باحتوائه على تمثال السلطان أتاتورك في ساحة مستطيلة الشكل مليئة بالمساحات الخضراء وزهور متنوعة في كل ركن.

ستلاحظ أيضًا وجود منتزه كبير يحتوي على عدد من نوافير المياه والمقاعد المصنوعة من الخشب والخضرة التي تملأ المكان مع شبكة مواصلات قوية ورائعة لقدرتك على الانتقال من لمكان بكل سهولة ومتابعة أشهر المعالم السياحية بها.

في هذا الميدان أيضًا ستلاحظ شارع اوزون سوكاك فهو يضم عشرات المطاعم الفاخرة ومجموعة من المقاهي الرائعة ومراكز التسوق لسهولة الحصول على كل ما تريده بالإضافة لمجموعة من الفنادق الراقية من حيث مستوى الخدمة.

بحيرة سيرا جول 

إنها واحدة من الأماكن الرائعة حيث يمكنك إضافتها على قائمة الاماكن السياحية في طرابزون عند زيارة تركيا في عطلة العام، بحيرة سيرا جول تعني الطبيعة الغناء وما يعكسها من وجود مرتفعات مليئة بالمساحات الخضراء الهائلة وكثرة الغابات.

تحتوي تلك المنطقة السياحية على بحيرة صافية تتمتع باللون الأخضر الجذاب كما شهدت على مدار السنوات الماضية وحتى وقتنا الحالي مجموعة ضخمة من الرحلات البحرية الممتعة في مواسم أخرى غير موسم الأمطار الغزيرة.

تستطيع أيضًا الخروج في رحلات صيد برية داخل البحيرة والتي تبعد عن مدينة طرابزون الرئيسية 10 كم مع الاستمتاع برحلات شواء هائلة، تضم البحيرة أيضًا مجموعة من المرافق الترفيهية وألعاب الأطفال في حال وجود صغار السن للاستمتاع بالوقت وعدم الشعور بملل.

يمكننا القول أن بحيرة سيرا جول هي الواجهة الأنسب إن كنت من عشاق رحلات التخييم والسفاري أو الصيد البري والإقامة في كهوف، تستطيع الدخول للبحيرة بالمجان تمامًا والحصول على ساعتين لزيارة البحيرة فهي تعمل على مدار 24 ساعة.

مرتفعات السلطان مراد 

الاماكن السياحية في طرابزون
الاماكن السياحية في طرابزون

في موسم الأمطار الغزيرة داخل مدينة طرابزون بالأخص في فصل الشتاء تكون أفضل فرصة للذهاب إلى مرتفعات السلطان مراد، كواحدة من ضمن المناطق الموجودة في أوزنجول تضم مجموعة ضخمة من المساحات الخضراء والثلوج خاصة في فصل الشتاء لذلك يمكن لهواة التزلج العثور على هوياتهم المفضلة في تلك المرتفعات.

في الفصول الأخرى بعيدًا عن فصل الشتاء تكون تلك المنطقة أكثر من روعة للاسترخاء والشعور بالراحة والاستجمام مع بعض الأصدقاء ومشاهدة المناظر الطبيعية من حولك والفصائل النادرة من الحيوانات البرية المقيمة في تلك المنطقة.

إن كنت شخص اجتماعي يفضل الاختلاط والانغماس في عادات وتقاليد الشعب التركي تستطيع تناول بعض المأكولات داخل قرية مراد بك، ما يميز أهل تلك المنطقة حبهم لكرم الضيافة والأسواق المحلية المنتشرة في كل مكان بالإضافة لإقامة الاحتفالات طوال الوقت.

تتمتع الأسواق الشعبية في قرية السلطان مراد بصنع مجموعة من السلع بطريقة يدوية ذات جودة فريدة من نوعها والتي كانت سبب رئيسي في جذب عدد ضخم من السياح إليها رغبة في الحصول على تلك السلع كتذكار لزيارة القرية.

منتجع حيدر نبي 

يمكننا القول أن هذا المنتج هو أشهر المناطق الريفية التي يقصده عدد كبير من السياح في كل مكان حول العالم عند اتخاذ القرار حول السياحة في طرابزون، تستطيع الاستمتاع برؤية مجموعة من المراعي الطبيعية والأشجار المزهرة مع مجموعة غابات على قمة الجبال.

تحتوي القرية أيضًا على مجموعة بحيرات بركانية كانت سبب في شد انتباه كثير من عشاق تلك المناظر الطبيعية الرائعة، ستجد أيضًا مجموعة أنهار ترتفع عن مستوى سطح البحر بـ 1600 متر كما يبعد هذا المنتج عن مدينة طرابزون بـ 35 كيلو متر.

تستطيع البدء في مجموعة من الأنشطة المتنوعة داخل المنتج أشهرها صيد السمك أو الخروج غفي حفلات شواء وجولات للسفاري، يمكنك أيضًا الخروج في رحلة تخييم بإحدى الكهوف المصنوعة من الخشب وتتسم بمظهر بسيط ورائع.

تستطيع الحصول على بعض المشغولات مصنوعة يدويًا أو هدايا كنوع من التذكار عند الرجوع من طرابزون أو الاستمتاع بمجموعة مهرجانات يتم إقامتها على مدار العام وبالأخص في فصل الصيف، يحرص المنتجع أيضًا على توفير حمم تركي رائع للشعور بالاسترخاء والاستجمام بإحدى الينابيع الحارة للعلاج.

مغارة تشال 

من أفضل المعالم والاماكن السياحية في طرابزون التي تتسم بالطبيعة والهدوء كونها قادرة على جذب أنظار الوافدين إليها من كل مكان، تأتي في المرتبة الثانية على مستوى العالم من حيث أفضل المغامرات حيث يصل ارتفاعها إلى 1050 متر على مستوى البحر.

اقرأ المزيد: برنامج سياحي لمدة 14 يوم في تركيا

في نهاية المقال عرضنا أشهر وأهم الاماكن السياحية في طرابزون بجانب معلومات تفصيلية حول كل مكان نأمل أن ينال المقال إعجابك.

Leave a Reply

Your email address will not be published.