ما هي أفضل الاماكن السياحية في دوزجة

ما هي أفضل الاماكن السياحية في دوزجة

السياحة في تركيا تعد من أفضل الاختبارات التي ينصح بها في العالم ، يعتبر من أهمها الاماكن السياحية في دوزجة،  حيث تمتاز مدينة دوزجة التركية بجمالها الخلاب ومناظرها الطبعية الرائعة التي لا يوجد لها مثيل في العالم، وتتميز بخضرة سهولها وشلالاتها وجبالها المغطاة بأشجار خضراء دائمة ومتنوعة، وطبيعة ساحلية بشواطئها الفريدة، بالإضافة إلى شواطئها النادرة، كما تنمو بها النباتات المختلفة في الداخل.

أفضل الاماكن السياحية في دوزجة

 الاماكن السياحية في دوزجة
الاماكن السياحية في دوزجة
  • تتمتع مدينة دوزجة التركية بموقع استراتيجي متميز حيث تواجه ساحل البحر الأسود وتقع بين عاصمة تركيا (أنقرة) وأكبر مدينة تركية (إسطنبول).
  • أطلق على محافظة دوزجة لقب “مدينة الشلالات والبحيرات” لما تحتويه من بحيرات وشلالات كثيرة.
  • تقع دوزجي في شمال غرب تركيا، على بعد حوالي 215 كم من اسطنبول ويبلغ عدد سكانها حوالي 60 ألف نسمة.
  • تعد رحلة شلالات Aydınpınar هي واحدة من أجمل الرحلات السياحية في تركيا، حيث تبعد الشلالات حوالي 10 كيلومترات عن وسط دوزجة.

سبب تميز الاماكن السياحية في دوزجة

تتميز هذه المدينة بمطاعمها المشهورة بشكل خاص بطهي الأسماك، فهي المكان الأنسب حيث يمكنك الشعور بالاسترخاء والراحة والاستمتاع بهدوء وروعة وجمال الطبيعة من حولك، كما أنها تتميز بجمال مياهها المنحدرة من الجبال العالية، على بعد حوالي 28 كم من وسط دوزجي.

شلال قوزال درا

تم تصميم هذه الشلالات لمغامري تسلق الجبال الذين يحبون المغامرات التي تتطلب العزيمة والقوة للوصول إليها بسبب الطرق
الوعرة والصعبة وتعد كأفضل الاماكن السياحية في دوزجة، كما تنتهي هذه الشلالات في مدينة دوزجي عند نقطة النهاية وهي قمة الجبل حيث توجد الأكواخ والمطاعم
والأسواق وغيرها.

إنها الأنسب والأفضل لمن يحبون الرياضات المائية حيث إنها منطقة مناسبة جدًا خاصة للقوارب المطاطية والتخييم والتصوير والتجديف
كما تقع مدينة أكاكاوكا، على بعد حوالي 30 كم من وسط دوزجي ويبلغ طولها حوالي 1017 مترًا.

شاطئ وقلعة جينفر

شاطئ جميل يأسر القلوب ويعد من  أنسب الأماكن للتخييم والشواء ،من ناحية أخرى تلفت قلعة جينيفر الانتباه بجدرانها الكبيرة
والعملاقة وبنيتها القديمة التي تعود إلى العهد العثماني، وهذا ما يصفه الكثير من السياح مدينة دوزجة بأنها أفضل وجهة سياحية
في تركيا، وقربها من أنقرة وإسطنبول يعزز مكانتها وأهميتها المدينة من أي وقت مضى.

الوصول إلى دوزجي

يمكن الوصول إلى دوزجي في غضون 90-60 دقيقة عبر مطاري أتاتورك وصبيحة، كما أن موقع دوزجي الجغرافي جذاب للغاية
لمحبي الطبيعة والباحثين عن المغامرة،خاصة مع مساحة الغابات الواسعة، والهضاب، والشلالات، والشواطئ الرملية الطويلة
والكهوف الطبيعية، وفرص التزلج على نهر جريت ميلين،كذلك الإبحار والرياضات المائية استمتع بزيارة هضبة كاردوس المغطاة
بالثلوج على مدار السنة، بالإضافة إلى صيد الأسماك مع اكتشاف ما يقرب من 150 نوعًا من الطيور في بحيرة حسنلار.

أشكال مرتفعات

تعد هضاب الموجودة داخل الاماكن السياحية في دوزجة ، مثل كوكايايلا، سيهيرلي، أودايري، توركول، توبوك هي الهضاب المهمة في دوزجي بالإضافة إلى الهضاب الجميلة التي ستأخذك إلى عالم ساحر من الطبيعة الهادئة غير الملوثة مع طرق للاسترخاء.
إذا كنت تبحث عن منطقة هادئة بها جميع وسائل الراحة والترفيه من روتين العمل وضجيج المدن الكبرى، فلا تتردد في الذهاب إلى دوزجي لتجربة أسعد عطلة.

منطقة كونورالب التاريخية

تقع منطقة Konuralp التاريخية على بعد 8 كم فقط شمال Düzce، وهي وجهة رائعة للزيارة حيث تضم متحف Konuralp، الذي يحتوي
على حوالي 1825 قطعة أثريةو 456 قطعة أثرية إثنوغرافية و 3837 قطعة نقدية والعديد من الأصول الأثرية والإثنوغرافية،
هناك أيضًا بعض المراكز السياحية والمعالم السياحية الشهيرة بالقرب من المدينة مثل كوكايايلا، سيهيرلي، أودايري، توركول، توبوك.

جغرافيا ومناخ مدينة دوزجة

تتميز المدينة بجمال لا يوصف من السهول والمزارع الخضراء والتلال حيث أن  هضبة كاردوس، هضبة بيرنالي،كما يوجد الجبال المغطاة
بالأشجار الخضراء المعمرة مثل أشجار الفاكهة والبندق، الأنهار تقطع الوسط والبحار المحيطة بها من جميع الجهات،وكذلك المدينة ذات
المناخ المعتدل، فهي دافئة في الصيف وباردة في الشتاء؛ نظرًا لارتفاعها عن سطح البحر الأسود، تشتهر المدينة، أيضًا بالعديد من الحيوانات والطيور المهاجرة ، والنباتات النادرة التي يعود تاريخها إلى ما يقرب من ستمائة عام.

جرافيا مدينة دوزجة

الاماكن السياحية في دوزجة التي تغطيها العديد من الغابات والتلال ، بها شلالات رائعة تتدفق من الجبال العالية ؛ مثل شلال Samandra وشلال Kuzal Dra،الذي يمتلئ طريقه بتسلق الجبال وعشاق المغامرة؛إنه طريق وعر وصعب ينتهي عند قمة الجبل حيث توجد الأكواخ والمساكن والمطاعم والأسواق التجارية،كما تشتهر Düzce بركوب الرمث المطاطي على نهر مالان، وهي واحدة من أسرع وجهات التجديف نموًا في العالم، مما يجعل المنطقة مناسبة جدًا للتخييم وهواة التصوير والرياضات المائية المختلفة.

اقرأ المزيد: تعرف على أفضل الاماكن السياحية في اسطنبول

الأماكن السياحية في دوزجة السهول الخضراء سهول توبوك

 الاماكن السياحية في دوزجة
الاماكن السياحية في دوزجة

تعد من أفضل الاماكن السياحية في دوزجة ، حيث تقع على طريق دوزجة-بولو ، على بعد عشرة كيلومترات من قرية كاينليجي  بلينز بيرنلي: ثمانية وعشرون كيلومترًا جنوب وسط المدينة.

شلالات كوزال دارا:

يبعد عن المدينة ثمانية وعشرون كيلو متراً عن مدينة دوزجة الموجود في تركيا وتعدد من أفضل الشلالات الموجودة في تركيا
حيث أن معظم السياح يتجهون إلى ترمكيا لسبب وجود هذه الشلالات ويعملون على الأسترخاء هناك ويأخذون بعض الوقت للراحة.

شلالات ساماندرا:

تقع في الجنوب على بعد ستة وعشرين كيلومترا من المدينة حيث تعد من أفضل الشلالات الموجودة في العالم عامة وبأخص في مدينة دوزجي في تركيا وتعد هذه الشلالات من أفضل الأماكن راحة بالنسبة للسياح.

كهوف ساري كايا:

تبعد عشرة كيلومترات عن دوزجي وهي أماكن يذهب إليها السياح حتى يشعرون بأنهم على راحة نفسية كبيرة من وجودهم داخل هذه الاماكن وتعد من أفضل الكهوفومن أفضل الاماكن السياحة الموجودة في مدينة دوزجي وتتمتع هذه الكهوف بالطبيعة الخلابة ذات المناظر الطبعية الرائعة والجميلة.

كهف فاكيلي:

يقع في قرية أكوجاغا كهف أكسو الفنادق السياحية المدينة المليئة بالفنادق السياحية التي توفر جميع أنواع الراحة والترفيه للسياح من مختلف مدن تركيا وعائلاتهم، من بين الفنادق البارزة مثل فندق هيزل، وبارك، وغوست ريسلي، ودوزجي أنيل، وسكاي تور الواقع في قرية أكشاكوج الأكثر شهرة وشعبية ؛ يقع مباشرة على شاطئ البحر الأسود  لذا فإن جميع غرفه تطل على البحر.

ابرز الاماكن السياحية في دوزجة

يوجد العديد من افضل الاماكن السياحية في دوزجة التي يمكن الذهاب إليها في العديد من الأوقات طوال العام، ويعتبر من أهمها التالي:

  • كهف دوزجي أحد أهم وأجمل كهوف دوزجي، حيث سيكون التواصل مع الطبيعة أكثر جمالاً.
  • شلال Düzce، الذي ليس سراً يجب على أولئك الذين يذهبون إلى Düzce زيارته بالتأكيد، هو أجمل وأروع شلال Düzce، شلال Samandra الساحر.
  • مع مغامرة التجديف سيختبر قسم التجديف أكثر من مجرد مغامرة رائعة في أقوى وأسرع أنهار دوزجي.
  • أخيرًا اصطاد بحيرة Düzce الصغيرة، المتشابكة مع الطبيعة، ويمكنك أيضًا اللعب مع الأسماك والبط.

في النهاية نرجو أن نكون قدمنا لكم أفضل الاماكن السياحية في دوزجة في تركيا حيث تعد هذه المدينة الساحرة بها جميع المواد اللازمة لقضاء عطلة سعيدة بمناظرها الطبيعية المختلفة وفرص الترفيه المتنوعة والفنادق والمطاعم المختلفة والعديد من الخدمات المثالية للراحة ، فضلاً عن فرص التخييم الرائعة، ستجد بالتأكيد الشخص الذي يلبي احتياجاتك هنا ، فيمكنك الآن الذهاب إلي دوزجى الذي يوجد بها أروع الأماكن السياحية التي تجذب السياح من جميع الأماكن في العالم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.